مجلس شباب شرطة أبوظبي

من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين وزوار الإمارة.

اكتشف المزيد عن

رسائل قادتنا

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

توفير مقومات بيئة إيجابية ومنصة فاعلة للتعرف على آراء الشباب في مختلف القضايا وإيصال أفكارهم ومقترحاتهم وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم للمشاركة في تحقيق رؤية الإمارات 2021

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

التأكيد على ضرورة دعم ورعاية الشباب الإماراتي وتنمية معارفهم ومهاراتهم وتمكينهم انطلاقاً من اقتناع راسخ بأن الشباب هم مستقبل وركائز هذا الوطن.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

نحن على يقين من أن لدينا جيل المستقبل الذي نعتمد عليه. لديه رؤية واضحة استخلصها من خبراته ومن خلال تجارب الآخرين التي استفاد منها ، وهو قادر على تحمل المسؤوليات الوطنية ومواجهة التحديات.

سعداء أن نسمع منكم

نماذج الطلبات

اختصاصات المجلس

  • تقديم الاستشارات والدراسات والحلول لتحديات البيئة الداخلية والخارجية من منظور فئة الشباب.

  • إشراك الشباب العاملين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإداراتها المختلفة في تحديد متطلبات تطوير العمل الشرطي والمجتمع وبناء مستقبل لا يتعارض مع القوانين والقوانين واللوائح والأوامر المعمول بها.

  • دراسة وتحليل أهم الفرص والتحديات التي تهم الشباب في استشراف المستقبل بما يخدم الأمن والأمان للمجتمع. المشاركة الداخلية والخارجية في فعاليات فئة الشباب ورفع التقارير والتوصيات للجهات المعنية.

  • التنسيق مع مجالس الشباب على المستوى المحلي والاتحادي والدولي لتبادل المعرفة والخبرات.

  • التنسيق مع مجالس الشباب في تنفيذ المبادرات والفعاليات المشتركة على المستوى. إنشاء شراكات مع القطاعين العام والخاص لدعم الشباب بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

  • أي مهام أخرى يكلفه بها القائد العام لشرطة أبوظبي أو من يفوضه.

هدف المجلس

تمكين الشباب من المساهمة في تحديد متطلبات تطوير العمل الشرطي والمجتمعي بما يتفق وتوجهات إمارة أبوظبي والخطط الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجلس الامارات للشباب.

التواصل مع مجتمع الشباب في الدولة وإمارة أبوظبي لبحث الموضوعات المتعلقة بطموحاتهم ومستقبلهم والتحديات التي تواجههم.

تعزيز إنتماء الشباب للوطن والقيادة وتحقيق الولاء الوظيفي.

تطوير قدرات الشباب في القيادة ومنحهم الفرصة في ممارسة المهام القيادية.

تبني وتطوير المبادرات والمشاريع ذات الصلة بالشباب في القيادة العامة لشرطة أبوظبي, والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها.

توفير منبر للتواصل بين الشباب وتمكينهم من التعبير عن آرئهم وطموحاتهم واهتماماتهم بما يساهم في إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم وبما يعزز من تحقيق الأمن المجتمعي.

تعزيز دور الشباب وحثهم على المشاركة في الأعمال التطوعية للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية إمارة أبوظبي عامة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي خاصة.

تنمية مهارات ومواهب الشباب وتبني إبتكاراتهم ودعمها.

الآلية والمكونات

  • يمكن للشباب والشابات من مختلف مجالات التخصص والفئات العمرية المشاركة في حلقات الشباب. يتمتع كل مشارك بفرصة متساوية للتعبير عن رأيه ومشاركة أفكاره للتوصل إلى أفضل الحلول.

  • تعتمد عملية اختيار المشاركين على اهتماماتهم وخبراتهم. يتم اختيار الموضوع بشكل دوري ، ويتم تحديد المكان والوقت ، ويتم نشره على الموقع لجمع واختيار المشاركات.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق